أخبار عاجلة
أغرب مرض ظهر بين الجنود خلال الحرب العالمية الأولى -
انقسام حول دعوة النظام السوري إلى القمة الاقتصادية -
مراد: أسماء الشخصيات الثلاث خلال يومين -
تبديل مسيحي؟ -
برّي: “قربت تنحل” -
اسم ممثل “سنة 8 آذار” لن يشكل عقبة -
لجنة الاتصالات: “أوجيرو” تحت المجهر -
سيدة أميركية تستعين بالشرطة لإرسال ابنها إلى المدرسة -

"كاف" يستعين بتقنية حكم"الفيديو" المساعد لأول مرة في بطولاته

"كاف" يستعين بتقنية حكم"الفيديو" المساعد لأول مرة في بطولاته
"كاف" يستعين بتقنية حكم"الفيديو" المساعد لأول مرة في بطولاته

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسميا اعتماد تقنية "حكم الفيديو المساعد" لأول مرة، وذلك خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، التي تستضيفها المغرب في الثالث عشر من شهر يناير/كانون الثاني المقبل وحتى الرابع من شهر فبراير/شباط العام المقبل.

ونشر الاتحاد الأفريقي على موقعه الرسمي قراره باعتماد التقنية (فار) لمساعدة الحكام على اتخاذ أفضل القرارات خلال منافسات البطولة وكتجربة أوليه لاعتمادها رسميا في كل بطولات "الكاف"، وذلك بعدما تمت الموافقة على استخدام تلك التقنيات من قبل لجنة الحكام التابعة لـ"كاف" في اجتماعها الأخير الذي عقدته في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال "كاف" في بيانه الرسمي، إن استخدام التجربة سيبدأ اعتبارا من المرحلة النهائية أو الدور ربع النهائي للبطولة ذاتها العام المقبل المقرر استضافتها في عدد من المدن المغربية، على غرار الدار البيضاء ومراكش وطنجة وأكادير، على أن تتم دعوة الحكام الأفارقة المشاركين في كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 لإدارة البطولة من أجل التدرب على التقنية الجديدة.

ونقل الموقع الرسمي عن سليمان وبيري، رئيس لجنة الحكام، أن "القرار المحوري جاء لرفع شأن مستقبل التحكيم في أفريقيا، وأن الاستعانة بتقنية الفيديو جاءت لإسكات أصوات منتقدي التحكيم في أفريقيا ومن أجل السير على قدم المساواة مع  الحكام في مختلف القارات".
(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نبيل بدر يضرب تاريخ «الأنصار»