الإصابات تهدد حلم فالنسيا في التتويج بالليغا

الإصابات تهدد حلم فالنسيا في التتويج بالليغا
الإصابات تهدد حلم فالنسيا في التتويج بالليغا
يعيش فالنسيا حلماً جميلاً في النصف الأول من الموسم بعدما فرض نفسه بقوة في الصراع على صدارة الليغا الإسبانية وأبقى على فرصه القوية عندما تعادل 1-1 مع برشلونة في قمة ميستايا المثيرة، لكن ثمة أزمة تلوح في الأفق تهدد مسيرة "الخفافيش".

وبدأت لعنة الإصابات تحلّ على فريق المدرب مارسيلينو بعد مرور 13 جولة لتضرب أسماء مهمة، مثل الهداف الإيطالي سيموني زازا والمدافعين جيسون موريو وإزيكيل غاراي والجناح غونزالو غيديس.

ويعاني زازا من مشكلة بالركبة تستلزم تدخلاً جراحياً لكنه تحامل على نفسه وشارك أمام البرسا، وكشف اللاعب أن هذه الإصابة تلاحقه منذ عام لكنه يتحمل الآلام في سبيل عدم الغياب لفترة طويلة، لا سيما أنه يمرّ بفترة رائعة في مسيرته قبل أشهر من كأس العالم.

وسيطرت حالة من القلق على عشاق فالنسيا بعد إصابة غيديس أمام برشلونة، إذ يعد الجناح البرتغالي من أهم عناصر الفريق هذا الموسم وتعرض لكسر بالقدم اليسرى سيغيب بسببه لأربعة أسابيع، أي لن يلعب حتى العام الجديد 2018.

وساهم غيديس بقوة في مشوار فالنسيا الرائع بعدما سجل 3 أهداف وصنع 5 في الليغا هذا الموسم ويطرح نفسه بقوة أمام الأندية الكبرى عالمياً.

ويبدو البديل المطروح أمام مارسيلينو هو أندرياس بيريرا الجناح البرازيلي - البلجيكي المعار من مانشستر يونايتد لكنه أقل قيمة فنية من غيديس وهو مرشح للخروج من فالنسيا في فترة الانتقالات.

وسافر المدافع موريو إلى ميونخ للخضوع لجراحة، ومن المنتظر غياب اللاعب الكولومبي المميز لنحو شهرين.

كانت لعنة الإصابات نالت من المدافع روبن فيزو في الجولة الثانية بعد إصابته بكسر أمام ريال مدريد، ثم نالت من المدافع الواعد خافي خيمينيز الذي تعرض لقطع بالرباط الصليبي.

وأمام برشلونة أصيب مدافع الأرجنتين غاراي بكدمة قوية ولم يقو على التنفس ليغادر الملعب، وهناك تخوفات من إصابته في الضلوع، وعلى الأرجح لن يشارك في المباراة المقبلة أمام خيتافي.

ومع تعافي فيزو فإنه سيكون قلب الدفاع الوحيد المتاح بجانب البرازيلي غابرييل، لاعب أرسنال السابق. ويتطلع فالنسيا للتعاقد مع مدافع ومهاجم في فترة الانتقالات الشتوية وإذا وجد لاعب وسط بسعر جيد سيضيفه للتشكيلة على أمل الاستمرار في المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير وإعادة أمجاد بداية الألفية مع هيكتور كوبر ورافا بنيتيز.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روما يسحق برشلونة في كأس الأبطال